الأحد، 10 فبراير 2013

قوافـــــل للتدريب الإلكتروني للسعوديين

التدريب الالكترونى للسعوديينوسط التسارع الفعال الذي تعيشه كل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية والاستفادة من التقنيات الحديثة من أجل تيسير وتبسيط ما تقدمه من خدمات، تظهر عدد من المبادرات والبرامج التوعوية التي تنشر المعلومة الصحيحة والدقيقة حول ما تقوم به كل من هذه الجهات.
ومن بين المبادرات التوعوية تأتي مبادرة قوافـــــل التدريب الإلكتروني كمشاركة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في سبيل نشر الوعي الإلكتروني وسد الفجوة الرقمية لدى جميع أفراد المجتمع.
وتستهدف المبادرة سكان المناطق الريفية وذلك من خلال توفير التدريب الأساسي والمجاني فيما يتعلق باستخدام الاتصالات وتقنية المعلومات.
وتهدف المبادرة بشكل عام إلى المساهمة في محو أمية الحاسب والإنترنت؛ وذلك من خلال التعريف بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات في المجتمع للفئات المستهدفة، التعريف بالاستخدامات المتعددة للاتصالات وتقنية المعلومات، إكساب المتدربين المهارات الأساسية المتعلقة باستخدام الحاسب الآلي والإنترنت، توفير البيئة التدريبية المناسبة لتعلّم المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي، تيسير عملية الوصول إلى الخدمات الحكومية من خلال التعريف بمشاريع التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة وغير ذلك من الأهداف الأخرى.
يتم تدريب الفئات المستهدفة من طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وساكني المدن والمناطق الريفية عن طريق فصل تدريبي متحرك يضم التجهيزات اللازمة من مواد تدريبية ومدرب وسائق تتنقل بين المدن والقرى ضمن آلية تحرك تحددها الوزارة وتبقى في كل مكان أسبوع واحد، وسيتم تقديم برامج تدريبية في استخدام الحاسب والإنترنت وذلك بواقع 10 ساعات تدريبية لكل مجموعة من المتدربين خلال الأسبوع.
الدكتور/ محمد القاسم
مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
المشرف العام على الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات
المصدر : مدونة سعودى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

علمنى حرفا Headline Animator