الأحد، 6 يناير 2013

أهمية الإعداد للحصول على وظيفة



فى ظل الظروف الصعبة والمتغيرة فى سوق الوظائف  والتطور المتلاحق الذى أصبح صفة من صفات العصر أصبح الحصول على فرصة وظيفيه أمر ليس بالممكن. وبرؤية مستقبليه للسوق نستطيع أن نؤكد أن الأمر اصبح أكثر صعوبه.
كان هذا من أسباب التقدم الاقتصادى وما تبعه من زيادة تطلعات الشركات لتحقيق تقدم سريع والمنافسه الشرسه بين تلك الشركات مما أدى الى الحاجة الى كوادر مدربه متميزه بجانب منافسه خريجى الجامعات الأجنبيه وادخال أساليب دراسيه حديثه وغيرها من الأسباب التى جعلت شهادات التخرج ليست هى الوحيدة التى تلزم للحصول على فرصة وظيفيه و أصبح التدريب والإعداد للوظائف أمر لازم. ويعد التدريب الآن من اهم الاقسام فى ادارة الموارد البشرية و الإنفاق على التدريب له مردوده سواء على مستوى الموظف بالحصول على فرص وظيفيه متميزه برواتب كبيرة أو على مستوى المنظمات برفع كفاءة العاملين بها وبالتالى زيادة ارباحهاعن طريق زيادة الانتاج ومستوى الجودة  للشركة.

ومن المفيد للباحث عن فرصة وظيفيه أن تتوافر فيه بعض المهارات التى تميزه عن غيره فى اجتياز المقابله الشخصيه وتتنوع هذه المهارات تبعا للوظيفه المراد شغلها ولكن هناك عدة مهارات يلزم توافرها فى الجميع.

 وتتعدد اساليب تطوير الذات والأعداد للحصول على الوظائف تبدأ من الأطلاع على كل ماهو جديد ومفيد ويهتم بالوظيفة التى تسعى اليها وتنميه المهارات الشخصية و بالحصول على دورات متخصصه فى مجال تلك الوظيفه ومجالات التنميه البشريه وغيرها من الاساليب ولكن تبقى البدايه فى تحديد الهدف والعمل على تحقيق هذا الهدف بعد تقسيمه الى عدة اهداف فرعيه وان تتخذ الافعال على الفور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

علمنى حرفا Headline Animator